شراء بيع أثاث مستعمل

خطوات تفادي الفشل في شراء بيع الأثاث

20 سبتمبر, 2020

للتواصل معنا اضغط على علامة الواتس اب وسنقوم خدمتك بأسرع مايمكن


ارتكاب بعض الأخطاء الشائعة عند شراء الأثاث، هو أمر يواجهه الكثير، ولكن هناك نصائح لتجنب الوقوع فريسة لهذه الأخطاء، وللتأكد من أن ينتهي بك المطاف مع القطع الرائعة التي سوف تكون سعيدا لسنوات قادمة، وذلك حسب موقع realtor ومنها:

01 عدم الارتباك وتحديد خطة

حدد القطع التي تناسب نمط حياتك، والنظر في المدة التي تخطط للحفاظ على قطعة، بحيث إذا كنت أحد متسوقي الأثاث عديمي الخبرة، فستكون مقدرًا أن تشعر بأنك غارق في كل الخيارات وتكون أكثر عرضة لشراء مالا تحتاج إليه.

02 قل لا للمجموعة

يقول جيمي روز من Jaimee Rose Interiors ومقرها فينيكس، يجب ألا تتطابق الأريكة والكراسي، وألا تكون طاولات النهاية وطاولة القهوة توأمتين.

فالتصميم يدور حول تكوين طبقات ومواد، ويجب أيضًا أن يروي قصتك. ويقول جريتا إرفين، مصمم في سان دييجو: «يمكن لمزج شيء ما مثل الجلود المتعثرة مع قطعة بلمسات مخملية فخمة أن تمنح الغرفة مظهرًا مثيرًا للطبقات حقًا».

03 شراء كل شيء في وقت واحد

احذر من شراء جميع قطع الأثاث الخاصة بك في وقت واحد، فلن تترك أي مرونة للعثور على شيء رائع في أي مكان آخر. ويوصي ويتني باروت، كبير المصممين في Every Everything Creative Designs، بقاعدة الإبهام هذه: يجب أن تركز على الأجزاء الرئيسية مثل الأريكة أو مجموعة الطعام، ثم اترك القطع «تتنفس» قليلاً في مساحتك قبل إضافة قطع مميزة، ويفضل أن تختارها من مصادر أخرى مثل المحال القديمة أو محال التحف.

04 شراء السجاد الجيد

لا تقلل من شأن قوة البساط الجيد، حيث يمكن للغطاء المناسب للأرضية أن يربط الغرفة ببعضها، فإن السجادة هي النقطة المحورية، ويجب أن تكون أول شيء تضعه عند تصميم تخطيط أثاثك، وتذكر حقيقة التصميم المذهلة هذه من Rose، أن السجادة الصغيرة جدًا يمكن أن تجعل الغرفة تبدو أصغر.

05 الاقتران المتناسق

أثناء تخطيطك للمساحة المثالية الخاصة بك، هناك قاعدة أخرى يصر جميع المصممين على وضعها في الاعتبار: مفهوم الحجم. يقول باروت: «الكثير من عملائي سيشترون قطعا كبيرة ويربطونها بقطع صغيرة مثل طاولات القهوة أو الكراسي الجانبية، لكن يجب أن يكون أثاثك بنفس المقياس وإلا، فسيبدو متزعزعًا وغير متناسب».

06 نسيان اتخاذ القياسات

لا تنسَ قياس الأثاث نفسه قبل الشراء، فالمعارض يمكن أن تجعل الأثاث يبدو عميقًا أو طويلًا بشكل خادع، ولا تريد أي مفاجآت في اللحظة الأخيرة.

07 التخلي عن الأشياء التي تجعل مكانك فريداً

لا تتعجل في التخلص من الإرث أو القطع العاطفية لمجرد أنها لا تتشابك على الفور مع أغراضك الجديدة.

يقول Rose: «في بعض الأحيان، يمكن لأشياء جديدة أن تجعل ممتلكاتك الحالية تبدو أفضل، وتضفي على منزلك مظهرًا أكثر تجميعًا». ويتابع: «أعتقد أن كل غرفة تحتاج إلى شيء قديم فيها لإعطائها gravitas و patina».